X
Menu
X

د. عبدالرحمن بن عبدالله العبدالقادر

د. عبدالرحمن بن عبدالله العبدالقادر
بواسطة admin

المؤهلات:
الدكتواره في الأعلام بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى وكان عنوان الأطروحة (الصورة الذهنية المتبادلة بين السعوديين والمقيمين وإسهام قنوات الاتصال في بنائها) (جامعة الامام محمد بن سعود)

• أعمل مديراً عاماً للاتصال والاعلام في الهيئة الملكية للجبيل و ينبع ومديراً للمكتب الخاص ومستشاراً إعلامياً لسمو رئيس الهيئة الملكية، رئيس مجلس إدارة شركة سابك.
• تخصصت في مرحلة البكالوريوس في الصحافة والعلاقات العامة كما أنني حصلت على درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى في ذات التخصص, وكان عنوان الرسالة (الإنتاج الإعلامي المطبوع لإدارات العلاقات في المؤسسات) ودرسته من حيث التحرير والإخراج (جامعة الامام محمد بن سعود).
• مارست وأمارس التدريس في قسم الاعلام بجامعة الملك سعود وكلية الملك فهد الامنية والمعهد العالي للدراسات الامنية , وفي الوقت الحاضر اتعاون مع كلية الاتصال والاعلام بجامعة الامام حيث ادرس مادتي حملات العلاقات العامة , ونظريات التأثير الاعلامي . كما سبق لي تدريس مجموعة من المواد منها : اسس العلاقات العامة , والتخطيط للعلاقات العامة ,والعلاقات العامة في المؤسسات الامنية , وادارة العلاقات العامة , , والرأي العام ,وفن الكتابة الاعلامية للصحف والاذاعة والتلفزيون ,وتحرير الخبر الصحفي ومهارات الاتصال وغيرها .

• ألفت كتابين أحدهما بعنوان (إعلام العلاقات العامة المطبوع) والأخر بعنوان (الصورة الذهنية وعلاقتها بالاتصال الثقافي) وبصدد إصدار كتاب ثالث قريباً بإذن الله بعنوان [السعوديون والمقيمون نظرة متبادلة] .
• شاركت في العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل المتعلقة في المجالات الإعلامية والاقتصادية والاجتماعية داخل وخارج المملكة, مثل المؤتمرات والملتقيات المتعلقة بالعلاقات العامة والتسويق و منتديات (دافوس) وكذلك مؤتمرات في كل من دافوس في سويسرا والبحر الميت في الاردن ومراكش في المغرب ومنتدي بواو الاقتصادي في الصين والفكر العربي وغيرها الكثير. وقدمت خلالها أوراق عمل متنوعة وخصوصاً في المجال الاعلامي.
• أمارس الكتابة الإعلامية في العديد من الصحف والمجلات السعودية والعربية منذ أكثر من خمسة وعشرين عاماً. حيث كتبت في كل من صحيفة الرياض والاقتصادية وعكاظ والشرق والبلاد وغيرها ,كما أنني شاركت ـ ولا أزال ـ في العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية.
• لدي اهتمام في الجوانب والقضايا الاقتصاديه الاجتماعية والثقافية والرياضية، كما أن لي اهتمام بالشأن السياسي والاقتصادي, كما تشكل قراءة كتب الأدب بفنونه المختلفة كالشعر والقصة والرواية هواية أثيرة لدي.
• نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاقات العامة والاعلان.
• عضو الجمعية السعودية للأعلام والاتصال.
• في مجال العمل حظيت بثقة سمو رئيس الهيئة الملكية واسند الي الكثير من المهام الحساسة وعلى راسها الاشراف على الاعداد والترتيب للزيارات الملكية للمدن التابعة للهيئة الملكية طوال العشر سنوات الماضية. وكذلك استقبال الوفود وكبارالزوار والتسويق للفرص الاستثمارية في المدن الصناعية التابعة للهيئة الملكية (الجبيل وينبع وراس الخير).

مشاركة

admin