X
Menu
X

جلسات الملتقى الثاني تؤطر لمقومات النجاح الإعلامي للعلاقات العامة

جلسات الملتقى الثاني تؤطر لمقومات النجاح الإعلامي للعلاقات العامة

ناقش المشاركون في الملتقى الثاني لجمعية العلاقات العامة والإعلان، الذي تستضيفه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في اليوم الأول للملتقى، ثلاثة محاور خلال ثلاث جلسات تناول كل منها بعداً مهماً من أبعاد الجهود الإعلامية لنشاط العلاقات العامة.
وتناولت الجلسة الأولى محور العلاقة بين إدارات العلاقات العامة، قدم خلالها رئيس قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الملك سعود الدكتور عثمان العربي، ورقة عمل بعنوان «الممارسة المهنية للعلاقات العامة الحكومية في المملكة»، هدف من خلالها إلى دراسة صورة إجمالية عن تطور الممارسة المهنية للعلاقات العامة في الأجهزة الحكومية بالمملكة. وتطرقت الجلسة الثانية لمحور العوامل المؤثرة في الأداء الإعلامي للعلاقات العامة، قدم خلالها أستاذ العلاقات العامة في كلية الاتصال والإعلام بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور مبارك الحازمي، ورقة عمل حملت عنوان «استخدام العاملين في العلاقات العامة بجامعة الملك عبد العزيز للتقنيات الحديثة والإشباعات المتحققة»، فيما قدمت المسؤولة الإعلامية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الأستاذة نوف بنت كتاب العتيبي، ورقة بعنوان «العوامل المؤثرة في إعلام جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن»، تناولت فيها ماهية العوامل المؤثرة في الأداء الإعلامي لإدارة العلاقات العامة في جامعة الأميرة نورة، كما سعت الباحثة للتعرف على سمات العاملين في الإدارة. واختتمت أعمال يوم أمس بالجلسة الثالثة، التي ناقشت محور التجارب الإعلامية لإدارات العلاقات العامة، قدم خلالها الدكتور عبدالله آل تويم ورقة عمل بعنوان «النشر الصحفي عن المؤسسات الحكومية: دراسة حالة على مؤسسات التعليم العالي في المملكة». عقب ذلك كرمت الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان (سابرا) المتميزين في مجال العلاقات العامة خلال العام الجاري، وتسلم المكرمون الجوائز من مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

مشاركة

admin

 

أضف تعليقاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>