X
Menu
X

انطلاق الملتقى الثاني لجمعية العلاقات العامة الأحد القادم

انطلاق الملتقى الثاني لجمعية العلاقات العامة الأحد القادم

يرعى معالي وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري الملتقى الثاني للجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان بمدينة الرياض خلال الفترة من 2-3/7/1434هـ الموافق لـ 12-13/5/ 2013م، وذلك تحت عنوان إعلام العلاقات العامة: مقومات النجاح ومسببات الإخفاق، وذلك بمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين بالإعلام المؤسساتي من الممارسين والمهنيين من داخل المملكة وخارجها.
أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد بن عبد العزيز الحيزان الذي أكد أن رعاية معالي وزير التعليم العالي تمثل دعماً كبير للمهتمين في هذا المجال، مشيرا إلى أن الملتقى سيشهد حراكاً علمياً مميزاً في مجال العلاقات العامة نظير التفاعل المميز الذي تجده الجمعية من أعضائها والمهتمين بهذا التخصص الاتصالي المهم.
وأكد الحيزان أن الملتقى الثاني يهدف إلى تحديد جوانب العلاقة بين العلاقات العامة والإعلام، وإيضاح الدور الإعلامي للعلاقات العامة، بما في ذلك مناقشة مجالات العمل الإعلامي في الإدارات المعنية بذلك، وتسليط الضوء على قنوات الإعلام المستخدمة في العلاقات العامة وآلية تطوير ذلك في ظل التغييرات الكبيرة التي يشهدها حقل الاتصال عموماً، كما يتضمن برنامج الملتقى استطلاع التجارب الإعلامية لمؤسسات القطاعين الحكومي الخاص.
كما أشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن محاور الملتقى تشمل على العلاقة بين إدارات العلاقات العامة والإعلام والعوامل المؤثرة في الأداء الإعلامي للعلاقات العامة، إضافة إلى مجالات العمل الإعلامي للعلاقات العامة وجمهوره، والإنتاج الإعلامي لإدارات العلاقات العامة وأخيراً وسائل العلاقات العامة الإعلامية.
وعن المبادرات الجديدة في هذا الملتقى، أوضح الحيزان بأن استحدثت برنامج تكريم الطلاب المتفوقين في تخصص العلاقات العامة، وستبدأ هذا العام بطلاب كلية الإعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بالإضافة الى المتفوقين في قسم الإعلام من جامعة الملك سعود في شعبة العلاقات العامة، على أن يتم التوسع في ذلك لاحقاً ليشمل المتفوقين في العلاقات العامة في جميع جامعات المملكة، مشيراً إلى أن الجمعية تأمل أن يكون هذا التكريم من الجمعية للمتفوقين حافزاً لهم على بذل الجهد وتطوير علوم ومعارف العلاقات العامة العلمية والمهنية.
ونوه الحيزان إلى أن الجنة العلمية للملتقى استقبلت جميع المشاركات البحثية الخاصة بالملتقى وقامت بفرزها واختارت المشاركات المطابقة للمحاور والاهداف، مشيداً بالوقت نفسه بالتفاعل الذي يلقاه الملتقى من المهتمين في هذا الجانب، كما بين رئيس مجلس الإدارة بان الملتقى سيشهد إقامة ورش عمل متخصصة في الأساليب الحديثة للتحرير الصحفي، وإنتاج مطبوعات العلاقات العامة، وغيرها من الورش.
يشار إلى أن الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان هي إحدى الجمعيات المتخصصة التي تمارس نشاطاتها العامة في تطوير المعارف النظرية والتطبيقية، وتقديم الاستشارات والدراسات العلمية والتطبيقية للقطاعات العامة والخاصة في مجال العلاقات العامة والإعلان.

مشاركة

admin

 

أضف تعليقاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>