X
Menu
X

الجمعية تجدد دعوة المهنيين والأكاديميين للمشاركة في الملتقى القادم

الجمعية تجدد دعوة المهنيين والأكاديميين للمشاركة في الملتقى القادم

أشار الدكتور محمد بن سليمان الصبيحي رئيس اللجنة العلمية للملتقى الثالث بأن الجمعية تنظم هذا الملتقى الذي يجمع نخبة من المهنيين الممارسين والأكاديميين والمهتمين ليكون موضوعه عن تطور حقل الاتصال بشكل جذري عبر ثورة الانترنت التي قادت إلى التحول الكبير من عصر الورق إلى الفضاء الرقمي، وبالتالي تشكلت ملامح جديدة للعلاقات العامة قوامها: مكونات الشكل التقليدي نفسه ممزوجة بوسائل الإعلام الجديد، وصناعة محتواه، مع توظيف تطبيقات جديدة لخدمة مهام وأدوار العلاقات العامة بما يعزز من تفعيلها على نحو مهني غير مسبوق.
وأوضح د. الصبيحي أن المؤتمر يهدف إلى تحديد مفهوم العلاقات العامة الرقمية وأدوارها، ومهامها، والتعرف على واقع العلاقات العامة الرقمية في المجتمعات العربية بشكل عام والمجتمع السعودي بشكل خاص، وكشف طبيعة العلاقة بين الحكومة الإلكترونية والعلاقات العامة الرقمية، وبيان الجوانب الفنية المتعلقة بإدارة المحتوى في العلاقات العامة الرقمية، و دراسة تأثير العلاقات العامة الرقمية على العلاقة بوسائل الإعلام، واستشراف مستقبل العلاقات العامة الرقمية مهنياً وأكاديمياً.
ودعا د.الصبيحي الباحثين والخبراء والمهنيين إلى المشاركة في أعمال المؤتمر مشيراً إلى أنه يمكن المشاركة بالبحوث المحكمة وأوراق العمل والتجارب المؤسساتية والفردية من خلال محاور الملتقى وهي: العلاقات العامة الرقمية: المفهوم، الأدوار، والتحديات، وفن إدارة المحتوى في العلاقات العامة الرقمية، وتوظيف الحكومة الإليكترونية في نشاط العلاقات العامة، وتأثير العلاقات العامة الرقمية على العلاقة بوسائل الإعلام، والتطبيقات الإليكترونية في مجال العلاقات العامة.
وأشار رئيس اللجنة العلمية إلى أنه تجاوباً مع الرغبات والطلبات التي وردت إلى الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان بخصوص تمديد فترة استقبال الأبحاث والمشاركات؛ ليتاح للباحثين المزيد من الوقت لإنجازها، فقد قرر مجلس إدارة الجمعية تمديد استقبال ملخصات الأبحاث إلى يوم جمادى الأول 1436هـ.

مشاركة

admin

 

أضف تعليقاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>